Breaking News

طريقة انشاء دكان الكتروني بشكل مفصل

طريقة انشاء دكان الكتروني بشكل مفصل
هل لديها سلع و ترغب في ان تبيعها أونلاين عبر موقعك المخصص ؟ هل ترغب في ان تبدا في ميدان الدروب شيبينج ؟ لا تقلق صاحبي انت اليوم مع دليل إجمالي سيعلمك خطوة بخطوة أسلوب انشاء دكان الكتروني , من دون اي خبرة سابقة في البرمجة او في

 انشاء متجر الكترونيكيفية ادارة المواقع الاكترونية .
 انشاء دكان الكتروني
حتى و ان كنت لا لديها اي سلع و تريد الشغل عبر التجارة الالكترونية سوف اشارك معك كيفية مبسطة لانشاء متجرك المخصص او ما يطلق عليه بالانجليزية Online Store , الذي ستبيع فيه كثير السلع مثل التيشرتات و الاثاث المنزلي و كثير الخدمات الاخرى .
ستجد كثير الأساليب لانشاء متجرك مثل استخدام Shopify او Expand Cart اما اليوم سنقوم بانشاء دكان الكتروني عبر wordpress نتيجة لـ تكلفة انشاء متجرك و كثير المميزات التي سنذكرها في ذلك النص ان شاء الله .
مطالب انشاء دكان الكتروني عبر الووردبريس
دومين مدفوع : يفضل مدى دوت كوم
استضافة قوية : تدعم تنصيب الووردبريس
تنصيب شهادة الحراسة SSL
قالب ووردبريس خاص بالأسواق الالكترونية
الاضافة المهمة المخصصة بأماكن البيع والشراء الالكترونية في ووردبريس Woocommerce

Really Simple SSL
#1 شراء الدومين لمتجرك
اختيار اسم مدى قوي لمتجرك هو اساس التوفيق صاحبي , فما انصحك به ان يكون اسم الدومين له رابطة بالنيتش الذي ستعمل به فيما يتعلق للمنتجات التي سوف تبيعها .
مثلا لو كنت تبيع اقمصة و تيشرتات عليها صور كلاب تَستطيع ان تسمي متجرك Dog lovers online store وتختار دومين بعد وقت قريب من ذلك الاسم حتى يسهل عليك هذا تصدر موقعك لمحركات البحث و الاستحواذ على كثير المبيعات من دون ان تقوم بترويج اي مبيعات بدون مقابل , و ان يكون الدومين لين الحفظ حتى يتذكرالزائر الاسم في حال انه اعجب بالمنتج و يريد الشراء مرة اخرى .
هناك كثير المؤسسات التي توفر بيع دومينات بثمن رخيص و إلا أن وفق تجربتي ارى انو مؤسسة جودادي Godaddy هي الافضل , حيث تَستطيع استخدام قسيمة الشراء التخفيضي CJCRMN99U للاستحواز على اول سنة بثمن 99 سنت لاغير !
#2 شراء استضافة قوية و تركيبها مع الدومين
الاستضافة القوية هي اساس فوز دكان الكترونى محترف , لهذا انصحك بتجربتي الرائعة مع مؤسسة هوست جاتور Hostgator و التي توفر اسعارا رائعة و تقليل بثمن 61 بالمئة من سعر الاستضافة التي تَستطيع شرائها من وصلة Hostgator و استعمال قسيمة الشراء التخفيضي 2019alarbe7
بمجرد شراء الاستضافة سيرسل لك الموقع كثير المعلومات الهامة للدخول الى C Pannel المخصص بك لادارة متجرك , و من اول الخطوات التي يلزم فعلها هو تنصيب ووردبريس على الاستضافة (هي بلا مقابل نحو استخدامك لشركة هوست جاتور) .
#3 تنصيب شاهدة الحراسة SSL في موقعك
لن تفتقر لشراء شهادة حراسة SSL  لانك قد اشتريت الاستضافة من هوستجاتور التي توفرها بدون مقابل صاحبي , لاغير ستحتاج من 24 الى يومان لاغير لتفعيلها مع اسم المدى المخصص بك .
عقب هذا و كي تعمل الشهادة على نحو أتوماتيك عليك بالحاق ذلك Plugin المخصص بالووردبريس وهو Really Simple SSL الذي سوف يقوم على نحو مباشر بالعمل بمجرد تفعيله .
 متجر الكتروني
Really Simple SSL
#4 اختيار قالب دكان الكتروني و رفعه
لانشاء متجراحترافي و متكامل تفتقر الى قالب قوي و يدعم الاضافة المخصصة بالتجارة الالكترونية في ووردبريس وهي woocommerce , لهذا اقدم لك قالب Flatsome الرائع و المدفوع و الذي ساقدمه لك بدون مقابل لإعانتك صاحبي في انشاء متجرك و الانطلاق صوب الطريق الحقيقية في الربح من الانترنت .
تَستطيع تحميله من وصلة سكربت دكان .

 دكان الكتروني
#5 انشاء دكان إلكتروني ووردبريس و تنصيب كل الاضافات المهمة
في أعقاب رفع القالب على استضاف الووردبريس المخصصة بك و تفعيلها , سيقودك القالب باتجاه خطوات مبسطة لتثبيته و تثبيت اضافات مهمة مثل woocommerce التي ستساعدنا في ادارة متجرنا .
تَستطيع التطوير عليها وفق القالب الاجمل فهو يوفر كثير النسخ من الديمو المناسبة لك .
توفر مدخل woocommerce كثير أساليب الدفع التي تلائم اي فرد و اي بلد اشهرها بالتأكيد الدفع عبر Paypal و كذلك الدفع عبر بنك سترايب Stripe و غيرها من الأساليب التي منها ما هو بدون مقابل و ما هو مدفوع .

#6 صفحات مهمة لا مفر من اضافتها
 يقوم ووكومرس بتنصيب كثير الصفحات المهمة على نحو اوتوماتيكي مثل صفحة الشراء و صفحة السلة و غيرها من الصفحات الاساسية في عمل دكان متكامل. و إلا أن هناك كثير الصفحات الهامة الاخرى التي وجب اضافتها مثل صفحة سياسة الخصوصية و سياسة الاستعادة و المحددات والقواعد و البنود المخصصة بالمتجر .
كل هته الصفحات الرائعة تَستطيع تحميل الاكواد المخصصة بها من وصلة صفحات لتأسيس دكان .

أيضاً سيكون عليك صفحة التواصل بنا , و انشائها سلس للغاية عبر تحميل و تنصيب اضافة Contact Form 7 التي تقوم بهذا على نحو محترف بمجرد نسخ الكود المخصص بها في صفحة حديثة .
من الاضافات المهمة التي انصح باستعمالها هي عبر تحميل ذلك الكود الذي يتضمن على ملف CSS سيزيد زر اضافة المنتج الى السلة جمالية .
من الصفحات الاساسية التي لابد ان تضيفها لموقعك صفحة تتبع المنتج او صفحة Traking , تَستطيع انشائها ببساطة عبر اضافة صفحة حديثة و اضافة كود صفحة التتبع و أصدر الصفحة بالمكان الذي يعجبك في متجرك .
تَستطيع أيضاً اضافة كود woocommerce  الذي يسمح للمشتري باختيار اللون من القائمة على نحو ملفت للانتباه و محترف , هته الاضافة من المعتاد أن تكون مدفوعة لكني ساقدمها لك بدون مقابل عبر وصلة WooSwatches
كمية السلع و التيشرتات التي نبيعها
هنا الفكرة سوف تكون انك صاحبي سوف تقوم بالاشتراك بموقع واسطة يقوم بطبع و ارسال التيشرتات و باقي السلع الى العملاء بلا تدخل منك , اي انك ما ستفعله هو بيسر الدفع مسبقا لتك المؤسسة وهي سوف تقوم بكل الشغل , يقصد بمجرد ان يدخل الزبون الى متجرك و يعجبه احد التيشرتات التي سيشتريها , يقوم الموقع الوسيط بكل شيء من طباعة و ارسال و انت تربح الفارق الجوهري بين سعر المنتج الحقيقي الذي دفعته للمكان و المبلغ الذي تضعه في متجرك (بالتأكيد انت تحدد ذلك الفارق الربحي ) و كانك تعمل بمجال الدروب شيبينج  و إلا أن بأسلوب اكثر احترافية و ارباح مؤكدة بعيدا عن مشكلات الشحن .
هناك  كثير المؤسسات التي تقوم بذلك الشغل او ما يطلق عليه Print on Demand for Ecommerce و إلا أن وفق تجربتي فان افضلها هو موقع Printful الذي يمنح اسعارا و جودة متميزة , و أساليب شحن مؤكدة لكل حرفاء متجرك .
بمجرد فتح حساب سيكون عليك ربط موقع تتتت مع تتتت لهذا ما ستفعله بسهولة هو انك ستنصب إضافة Printful Integration for WooCommerce التي ستربط متجرك مع الموقع و تبدا لاحقا في اضافة منتجاتك .

دكان إلكتروني
دكان إلكتروني
فيما يتعلق للتصاميم فستجد كثير التيشرتات التي من الممكن أن تختار ما هو رجالي او نسائي او كثير السلع الرائعة الاخرى , لاغير سوف تقوم برفع تصميم خاص بك إلا كان لوجو او صورة او اي تصميم له رابطة بالمتجرالخاص بك , و ترفعه بأسهل ما يمكن و ستحصل حينها على تصميم دكان متكامل .
تَستطيع مواصلة ذلك المقطع المرئي الذي شرحت فيه كل الخطوات الماضية خطوة بخطوة
متجر إلكتروني
متجر إلكتروني
بالنسبة للتصاميم فستجد عديد التيشرتات التي يمكن أن تختار ما هو رجالي او نسائي او عديد المنتجات الرائعة الاخرى , فقط ستقوم برفع تصميم خاص بك سوى كان لوجو او صورة او اي تصميم له علاقة بالمتجرالخاص بك , و ترفعه بكل سهولة و ستحصل حينها على تصميم متجر متكامل .
يمكنك متابعة هذا الفيديو الذي شرحت فيه كل المراحل السابقة خطوة بخطوة

الترويج لمتجرك للحصول على مبيعات

بعد إنشاء المتجر اكيد حان الوقت للترويج له و الحصول على مبيعات و انا شخصيا افضل موقع انستقرام في الترويج للتيشرتات الرائعة حيث يمكنك ان كنت تمتلك حساب كبير و متفاعل و بنفس النيتش الخاص بمتجرك , ان تضع صور التصاميم الخاصة بك و ان تقول ان رابط الشراء في الموقع في الوصف .
اما الطريقة المدفوعة للترويج وهي طبعا الافضل عبر عمل اعلان انستقرام لاستهداف نفس الفئة الخاصة بمتجرك و ارسالهم نحو روابط الشراء (ستحصل على مبيعات كثيرة عند عمل اعلان قوي و مستهدف) .
يمكنك ايضا استغلال اعلانات الفيس بوك و اليوتيوب لجلب مبيعات اضافية .
أتمني اني بهذا المقال قد وفقت لاضع لكم دليلا شاملا لإنشاء متجر إلكتروني احترافي، حتى يكون ان شاء الله سببا في مساعدة العديد من الشباب الطموح الذي يتطلع للمستقبل .

2 commentaires:

  1. ماشاء الله الشرح رائع والفيديو واضح ومميز
    فى انتظار المزيد وربنا يوفقك اخى
    لى سؤال لو سمحت..عندى متجر ووكوميرس بالفعل
    وفيه عدة اقسام
    بفكر بعد ان شاهدت شرحك المميز ان انشاء قسم للتيشرتات وانفذ فيه خطوات درسك الرائع ،،،هل الفكره جيده ام ماذا ؟ يهمنى رايك
    رد
  2. شكرا لك شرح هائل نتمنا ان تواصل شرحاتك ذائما فيها فائدة شكرا لك مرة أخرى
    رد

No comments